نشر الحساب الرسمي لقناة العربية على موقع إنستجرام صورة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ،وقالت القناة إن الصورة للملك سلمان يمارس هوايته المفضلة ،حيث تظهر الصورة المنشورة الملك سلمان يمتطي حصاناً ،تولى الملك سلمان الحكم في المملكة العربية السعودية ، في 23 يناير 2015 ،بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

الملك سلمان بن عبد العزيز حريص جدًا على خصوصيته، لذلك لا تتوفر معلومات شخصية عنه إلا القليل جدًا، القراءة هي إحدى هوايات الملك سلمان بن عبد العزيز ،ومكتبته الشخصية في قصره في معذر تُظهر لنا لمحة صغيرة عن شمولية اهتماماته. تحتوي المكتبة ،بحسب بعض التقارير الصحفية ،على 20 ألف كتاب تتراوح بين أهم الدراسات العلمية والإسلامية إلى الروايات الشعبية. موسوعات ومراجع في العلوم الدينية وكتب عن التراث والتاريخ العربي والإسلامي لكن مصلحة الملك لا تقتصر على الجانب الديني والتراثي فقط  كما تحتوي المكتبة على أهم مصادر العلوم السياسية والإدارة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأبحاث والتقارير والرسائل الجامعية.

اخبار السعودية
الملك سلمان بن عبدالعزيز

تضم المكتبة كتبًا عن التاريخ الحديث والقديم للمملكة العربية السعودية ،وسير الملك عبد العزيز ،ومذكرات ،ومجموعات من الشعر العربي القديم والحديث وهناك جزء كبير مخصص للإنتاج الفكري السعودي الحديث والقديم، الملك سلمان هو أيضًا من عشاق الفروسية ،وفقًا لموقعه على الإنترنت “العربية”  مهما كان من نشر صورة نادرة له في 2018 ،فإن الفروسية هي هوايته المفضلة، حيث ظهر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في هذه الصورة النادرة وهو يمتطي جواد عربي أسود ،ورافق الصورة شرح يوضح أن الفروسية من هواية الملك سلمان بن عبد العزيز المفضلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *