قرار عاجل بمنع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من السفر خارج لبنان

أصدرت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان غادة عون، قرارًا يقضي بمنع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من السفر بعد مذكرة الشكوى المقدمة من الدائرة القانونية لمجموعة “الشعب يريد إصلاح النظام” لاتهامه في العديد من القضايا.

منع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من السفر

وفي قرار مفاجئ قررت البرلمانية الاستئنافية في جبل لبنان منع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من السفر بحرًا وجوًا وبرًا، لحين التحقيق معه في الشكاوى المقدمة ضده، وقدم عدد كبير من المحامين شكوى بالإنابة عن الدائرة القانونية لمجموعة “الشعب يريد إصلاح النظام”، والتي تمّ تقديمها بواسطة عدد كبير من محامي دائرتها القانونية، من أجل اتخاذ صفة الادعاء الشخصي ضد حاكم مصرف لبنان، للتحقيق في الاتهامات الموجهة إليه.

منع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من السفر

أبرز الاتهامات ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة

ويواجه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة عددًا من الاتهامات التي تتعلق بالاختلاس،و تبديد المال العام على منافع شخصية، إضافة إلى تهمة الإثراء غير المشروع وتبيض الأموال، كما سجلت الأصول في قلم النيابة العامة  في جبل لبنان برقم 319/2022 تاريخ 11/1/2022″.

الأسباب التي أدت إلى إصدار قرار ضد حاكم مصرف لبنان

ولفتت المجموعة إلى أنه بناء على المستندات والأدلة أصدر النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان للقاضية غادة عون، قرارًا يقضي بمنع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من السفر خارج الأراضي اللبنانية لحين الانتهاء من الضروريات القضائية التي تحدد ، وقد تم تنفيذ القرار المنوه عنه بإبلاغه أصولاً من جانب المديرية العامة للأمن العام اللبناني”.

 

Comments are closed.