يهتم قطاع عريض من المواطنين التعرف على سعر جرام الذهب الفرعوني، حيث أن الذهب الفرعون من أكثر أنواع الذهب الذي حقق شهرة كبيرة عالميًا، حيث أن الفراعنة هم من أول من توصلوا إلى استخراج الذهب وأجروا عليه تعديلات جعلته أمنية العديد من المواطنين حول العالم الحصول عليه، من خلال أعمال التنقيب التي جرت في الصحراء الشرقية والبحر الأحمر.

واكتشف الفراعنة الذهب الفرعوني وصنعوا منه أشكال وحلي ، وعملو على نحته جيدًا، ولم يحقق الذهب أى مكاسب في ذلك الحقبة بل أن الذهب كان يعامل معاملة مثل أى معدن تم استخراجه، ولم ترتفع قيمة الذهب الفرعوني مثل الفترة الجارية، لكن بعد فترة من الزمن أصبح للذهب الفرعوني مكانة كبيرة وخطف ببراقته وأناقته أنظار العالم، بل تربع على عرش المعادن.

سعر الذهب الفرعوني في مصر

 

وهناك بعض المعلومات التي انتشرت حول عبادة الذهب الفراعنة لكن هناك بعض الكتب والدراسات التي أكدت أن الذهب لم يعبدوا الذهب بل قدسوا اللون الذهب، والذي كان يرمز إلى لون أشعة الشمس، وهناك ارتباط بين الذهب وبين الطقوس التي تجري في الجنائز والمعتقدات، ولذلك تم استخدام الذهب في منحوتات الفرعنة، ولم يخصص للمواطنين بل لكبار الدولة فقط بل كان الذهب يتم دفنه معهم.

سعر الذهب الفرعوني في مصر

جدير بالذكر أن جرام الذهب الفرعوني من عيار 24 قيراط يصل سعره في السوق المحلي نحو 5000 جنيه للجرام، على أن يتراوح سعر الذهب الفرعوني من 1500 دولار إلى 5 آلاف دولار.