أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، إتاحة مراجعة عامة عبر قناة “مدرستنا 1” لمادة اللغة العربية وذلك لطلاب الصف السادس الابتدائي، وذلك في إطار ما تقوم به الوزارة من توفير مراجعات لكل المواد عبر القنوات التعليمية التي أطلقتها الوزارة من أجل مساعدة الطلاب والطالبات على التحصيل الدراسي بما فيها المراجعات قبل عقد الامتحانات.

وأوضحت الوزارة، أن الهدف من تلك المراجعات هو استرجاع ما جرى دراسته بمادة اللغة العربية هذا العام، فيما سيتم أيضًا نشر شرح درس النقل والمواصلات والتجارة بمادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي.

تدريب الطلاب على إجابة الأسئلة

وشددت الوزارة على جميع المديريات والإدارات التعليمية ضرورة تدريب الطلاب على كيفية الإجابة عن الأسئلة، وكيفية توزيع وقت الامتحان بطريقة جيدة، مؤكدةً أن هناك جاهزية كاملة من قبل المدارس على تدريب الطلاب على كيفية وضع الإجابات المناسبة الامتحانات على مستوى الأسئلة المقالية والإلكترونية.

وأرسلت الوزارة إلى المدارس والمديريات التعليمية، جميع المواصفات الفنية لوضع الأسئلة المقالية التي سيتم اختبار الطلاب فيها خلال الامتحانات التي سيتم عقدها، وكذلك أسئلة الاختيارات.

مواعيد امتحانات المرحل الابتدائية

وتبدأ الامتحانات من الصف الأول إلى الرابع الابتدائي يوم 15 يناير الجارى وتستمر حتى 20 يناير، على أن تكون الامتحانات من بنوك الأسئلة وتشمل المنهج بأكمله، مع جدولة مخرجات العلوم والرياضيات والتي يقصد بها ترحيل تدريس ما تبقى من منهج الفصل الدراسي الأول للترم الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *