أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الجمعة الرابع عشر من يناير، تتويج السائق القطري ناصر العطية سائق تويوتا بطلا لبطولة رالي داكار، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه بفئة السيارات بعد أعوام ” 2011، 2015، 2019″، وذلك بعد ختام المرحلة الثانية عشر الأخيرة والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة جدة.

وتقدم القطري العطية في الترتيب العام على السائق الفرنسي سيباستيان لوب بفارق وصل إلى 27 نقطة و46 ثانية، في حين جاء في المركز الثالث السائق السعودي يزيد الراجحي بفارق ساعة ودقيقة ونحو 13 ثانية.

أول تعليق لـ ناصر العطية بعد فوزه بـ داكار

ونجح ناصر العطية والذي يبلغ من العمر 51 عاما في الفوز بمرحلتين خلال بطولة الرالي بالإضافة إلى المرحلة التمهيدية، في الوقت الذي لم ينجح فيه أي منافس الأساسين المخضرمين مثل ستيفان بيترهانسيل أو السائق الإسباني كارلوس ساينس في تشكيل أي خطورة أو منافسة على الصدارة.

وقال السائق السعودي بعد التتويج بالرالي: “الشعور اليوم لا يصدق. نحن سعداء جدا”. في المقابل، لم يكن لوب مستاء من النتيجة بقوله: “في البداية اعتقدنا بان الأمور انتهت بالنسبة إلينا (فقد نحو 30 دقيقة في المرحلة الثانية)، لكننا كافحنا ونجحنا في احتلال المركز الثاني وبالتالي خضنا راليا جيدا”.

داكار
ناصر العطية يفوز برالي داكار

نتائج رالي داكار

وبعد تتويج ناصر العطية اليوم تساوي بعدد الألقاب مع الفنلندي أري فاتانن، ولكنه القطري ما زال بعيدا عن الرقم القياسي والمسجل باسم السائف بيتر هانسيل والذي يملك نحو 8 ألقاب، وفي فئة الدراجات النارية فاز السائق البريطاني سام سندرلاند بثاني ألقابه في داكار وذلك بعد أن أحرز لقب في عام 2017 الماضي، وتقدم البريطاني على السائق التشيلي بابلو كوينتانيا وعلى النمساوي ماتياس فالكنر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *