تواصلت اليوم الجمعة، فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب والذي يشهد في نسخته الـ 31 حضورًا هو الأكبر على مدار تاريخ المعرض الذي بدأ رسميًا عام 1972، وسط اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية قوية، حيث يستمر المعرض حتى يوم 22 يناير الجاري بمشاركة واسعة من العديد من الدول.

تفاصيل معرض الدوحة الدولي للكتاب

وجرى تخصيص 845 جناحًا في المعرض لاستقبال الزوار من 37 دولة، كما خصص المعرض تصاريح لنحو430 ناشرًا، وسط إعفاء كامل لجميع دور النشر المحلية من الرسوم.

وأعلنت الجهات المنظمة للمؤتمر تسهيل عملية التخليص الجمركي لدور النشر والتوزيع المشاركة، كما يشهد المعرض الذي يُقام تحت شعار “العلم نور”، إقامة أكثر من 140 فعالية.

معرض الدوحة الدولي للكتاب
معرض الدوحة الدولي للكتاب

 

وتشارك في فعاليات المؤتمر، الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وكذلك وزارة التراث والثقافة العمانية وهيئة الشارقة للكتاب، بالإضافة إلى الجهات الثقافية بالعديد من الدول مثل مصر والمغرب والجزائر والسودان.

شروط ورابط التسجيل بمعرض الدوحة الدولي للكتاب

  • ضرورة التسجيل المُسبق للزوار من أجل دخول المعرض عبر الرابط المخصص مع ضرورة ملئ البيانات التي تشمل كتابة الاسم رباعي، وإدخال رقم الهاتف الشخصي ورقم بديل، وكتابة البريد الإلكتروني، وكتابة رقم جواز السفر أو البطاقة الشخصية، وتحديد جنسية الزائر والعمر.
  • تقتصر زيارة المكان على المُطعمين ضد الفيروس المُستجد بمن فيهم الأطفال في عمر 12 عامًا وما فوق.
  • يجب أن يمضي 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح بالنسبة للمشاركين، أو 12 شهرًا على المتعافين من الإصابة.
  • ألا تتجاوز الطاقة الاستيعابية 30 %.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *