أقيم أمس الاثنين، حفل توزيع جوائز جولدن جلوب لعام 2022 بحضور أعضاء رابطة الصحفيين الأجانب فى هوليوود المانحة للجوائز، حيث تأثرت أجواء الحفل بغياب المشاهير وبعض الفضائح الأخلاقية التي طالت عدد من أعضاء الرابطة واتهامات بالعنصرية وعدم التنوع فى اختيارات المرشحين للجوائز.

 جوائز جولدن جلوب

وجرى الإعلان عن أسماء الفائزين في جولدن جلوب دون حضور جمهور، وهو ما زاد من حدة الانتقادات للحفل الذي واجهت قبل انطلاقه رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود المعنية بالتحكيم في تلك الجوائز، اتهامات بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس والفساد والتحرش.

جوائز جولدن جلوب
جوائز جولدن جلوب

فيلم The Power of the Do

ونجح فيلم “The Power of the Dog” للمخرجة جين كامبيون في الفوز بجائزة أفضل فيلم درامى لعام 2022.

فيلم West Side Story

وفاز فيلم “West Side Story” للمخرج ستيفن سبيلبيرج بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

جوائز جولدن جلوب
جوائز جولدن جلوب

ويل سميث

فيما حصد النجم ويل سميث أول جائزة جولدن جلوب فى مشواره عن فيلم King Richard””، كما فازت الأسترالية نيكول كيدمان جائزة أفضل أداء لممثلة فى فيلم درامي.

ويل سميث
ويل سميث

ومنحت جائزة أفضل أغنية أصلية لـ بيلى إيليش، كما حصد فيلم Encanto على جائزة أفضل فيلم لأفضل فيلم رسوم متحركة، وفيلم Drive My Car بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة غير ناطق باللغة الإنجليزية.

جوائز جولدن جلوب
جوائز جولدن جلوب

بينما فازت ريتشيل زيجلر بطلة فيلم West Side Story جائزة أفضل ممثلة لفيلم موسيقي أو كوميدي رغم عدم حضورها الحفل بسبب مقاطعة هوليوود ونجومها لرابطة الصحافة الأجنبية فى هوليوود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *