اخبار مصر

غلق بعضها وإمهال الأخرى.. حملة تفتيشية وزارة السياحة والآثار على المطاعم والكافيتريات

شنت وزارة السياحة والآثار حملة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية من أجل المرور على المنشآت السياحية والأثار، مع إرسال لجان التفتيش والمرور على المطاعم والكافيتريات بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، يأتي ذلك في إطار الدور الرقابة التي تقوم به وزارة السياحة والآثار.

حملة تفتيشية وزارة السياحة والآثار على المطاعم والكافيتريات

وتعمل وزارة السياحة والآثار على المتابعة على المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية للتأكيد على الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الغذاء وجودة الخدمات المقدمة إلى السياح.

وزارة السياحة والآثار

 

حملة لوزارة السياحة والآثار على 120 منشأة سياحية

من جانبه وجه عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار حملة للرقابة على المنشآت الفندقية والمحلات والأنشطة السياحية وتفقدت الحملة 120 منشأة سياحية منها 95 في القاهرة والجيزة، و25 في الإسكندرية.

وأصدرت الحملة العديد من القرارات من بينها غلق 12 منشأة سياحية إثر مخالفتها الإجراءات الاحترازية الصادرة من الوزارة، وذلك بشكل مؤقت لحين تعديل الإجراءات التي رصدتها اللجان من علال عملية المرور، حيث تبين أن هذه المطاعم تمارس النشاط السياحي بترخيص منتهي مع رصد تدني مستوى الاشتراطات الصحية، إضافة إلى عدم اتباعها الإجراءات الاحترازية، ومخالفة قرارات الوزارة، كما رصدت اللجان 5 منشآت سياحية تكسر قواعد الغلق الإداري الصادر بشأنها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها وإعادة غلقها.

وأوضح على حسن مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المحال السياحية أن اللجان وجهت إخطار ملاحظة لعدد 49 منشأة سياحية وإنذارات لـ 43 منشأة سياحية أخرى.

 

السابق
توقعات أسعار النفط المستقبلية عالميا 2022.. متوسط سعر خام برنت الأمريكي
التالي
تعيينات بالجملة والرد على 83 ألف شكوى.. ماذا فعلت وزارة القوى العاملة في أسبوع 2022؟