كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين، عن صرف الزيادة بمساعدات الضمان وعلاوة الغلاء اليوم الخميس، بعدما تقرر إضافة زيادة على الدعم الحكومي المقدم للمستفيدين بنسبة 10%، حيث تقرر تقديم موعد الصرف بدلًا من ترحيلها إلى يوم 15 يناير الجاري لموافقة هذا الموعد مع عطلة نهاية الأسبوع في البلاد.

وجرى إعلان صرف الزيادة بمساعدات الضمان وعلاوة الغلاء من أجل تنفيذ برنامج توحيد موعد صرف الدعم الحكومي في البلاد، حتى يحصل كل المدعومين على الأموال المرصودة لهم في توقيت واحد، حيث كان الموعد يوم 15 يناير لكن تم وضع استثناء بخصوص توافق هذا الموعد من إجازة نهاية الأسبوع.

الهدف من صرف الزيادة بمساعدات الضمان وعلاوة الغلاء اليوم

ويأتي قرار صرف الزيادة بمساعدات الضمان وعلاوة الغلاء في إطار العمل على زيادة الدعم الحكومي المقدم وفق الإمكانيات المتاحة، كما جرى التنويه على أن احتساب الزيادة في مساعدات الضمان الاجتماعي وعلاوة الغلاء لن يكون له تأثير على استحقاق المواطن من أوجه الدعم المباشر الأخرى.

صرف الزيادة بمساعدات الضمان وعلاوة الغلاء
صرف الزيادة بمساعدات الضمان وعلاوة الغلاء

إضافة الزيادة بمساعدات الضمان وعلاوة الغلاء

وحولت الجهات المالية الزيادة بمساعدات الضمان وعلاوة الغلاء إلى أكثر من 128 ألف أسرة بحرينية، على أن يستفيد من علاوة بدل السكن التي تصرفها وزارة الإسكان نحو45 ألف أسرة.

فيما يستفيد من مقابل رفع الدعم عن اللحوم في دفعة يناير أكثر من 173 ألف أسرة وفقًا للبرنامج الذي تم وضعه ويتم صرف هذه المساعدات من خلالها كل 3 أشهر.

وينتظر أن يحصل المواطن المستفيد من الدعم في البحرين على مساعدات الضمان الاجتماعي وعلاوة الغلاء بالزيادة الجديدة المقررة بشكل تلقائي في كل شهر أو حسب مواعيد الصرف التي تم الإعلان عنها سابقًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *