تحتفي سلطنة عمان اليوم الثلاثاء، بذكرى تولي السلطان هيثم بن طارق مقاليد الحكم في البلاد خلفًا للسلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، حيث بدأ السلطان هيثم الحكم بخطاب تحدث فيها عن رؤية واضحة الأهداف بشعار “رؤية عمان 2040” والتي تشمل كل الجوانب وتُلبي مستوى الطموحات التي يستهدفها أبناء السلطنة.

السلطان هيثم بن طارق يتلقى اقتراحات التطوير

ويواصل السلطان هيثم بن طارق تلقي المقترحات البناءة للارتقاء بالبلاد من خلال لقاءات يجريها مع المواطنين من كل المحافظات، في ظل الرغبة بالارتقاء بالنظام الأساسي للدولة ونظام المحافظات وشؤون البلدية وآليات وبرامج عمل.

هيثم بن طارق واقتراحات عمان 2040

وتهدف رؤية “عمان 2040” التي أطلقها السلطان هيثم بن طارق تحقيق العديد من الإصلاحات والجوانب التطويرية بقطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي، وكذلك الابتكار والتنويع الاقتصادي والاستدامة المالية وتنمية المحافظات، بالإضافة إلى حوكمة الجهاز الإداري للدولة.

وحققت خطة التوازن المالي متوسطة المدى للسلطان هيثم بن طارق، نتائج إيجابية في عامها الثاني مثل تسجيل انخفاض في العجز المقدر لعام 2021، بالإضافة إلى السيطرة على الإنفاق العام وتسجيل انخفاض في الدين العام، وارتفاع احتياطيات البنك المركزي من العملة الأجنبية.

ويُعد السلطان هيثم بن طارق هو امتداد في طريقة حكمه لما شيده السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور على مدار 49 عامًا، من خلال العمل على تحقيق نهضة راسخة في عدة مجالات.

السلطان هيثم بن طارق
السلطان هيثم بن طارق

قرار من هيثم بن طارق بالإفراج عن السجناء

وقرر السلطان هيثم بن طارق أمس العفو عن مجموعة من نزلاء السجن المدانين في قضايا مختلفة، حيث بلغ عددهم 229 نزيلًا منهم 70 نزيلًا أجنبيًا، وذلك بالتزامن مع ذكرى 11 يناير وهي يوم تولي السلطان هيثم بن طارق مقاليد الحكم في البلاد.

بدوره أرسل رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى السلطان هيثم بن طارق وذلك بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم، كما قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإرسال برقية تهنئة أيضًا.

وحرص عدد من حكام بعض الدول العربية اليوم، على إرسال برقيات تهنئة للسلطان هيثم بن طارق على مرور عام على توليه حكم البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *