يتطلب الحصول على سيارة طبية مُخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة معرفة رابط وخطوات حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد 2022، وكذلك طريقة وخطوات الحجز عبر موقع المجالس الطبية المُتخصصة، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة للتقديم حيث يحتاج الراغب في التقدم إلى توفر بعض الشروط واتباع مجموعة من الخطوات المهمة.

وتوفر البطاقة الخدمية للمعاقين 2022، العديد من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وبينها إجراء الكشف الطبي بالمجان، خصم في كافة وسائل المواصلات العامة، والحصول على الأدوية بالمجان، الإعفاء الجمركي على سيارات والأعضاء التعويضية للمعاقين.

رابط وخطوات حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة
رابط وخطوات حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة

 

وتتضمن الخدمات أيضًا “إمكانية الحصول على شقق بوزارة الإسكان، وتخصيص نسب في الوظائف الحكومية الشاغرة المُعلن عنها، وتوفير الرعاية التعليمية، والإعفاء من المصروفات الدراسية، بالإضافة إلى إمكانية الجمع بين معاشين”.

أوراق حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد 2022

ويحتاج ذوي الاحتياجات الخاصة للتقديم على البطاقة الخدمية للمُعاقين توفير بعض الأوراق مثل  صورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة شخصية حديث 4*6، وتقرير طبي شامل عن الحالة المرضية يوضح نوع ودرجة الإعاقة ومدى تأثيرها على الحركة، وذلك يحسب ما ورد بنظام حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد.

رابط وخطوات حجز مواعيد الكشف الطبي لقانون الإعاقة الجديد 2022

  • البدء بتسجيل الدخول عبر موقع المجالس الطبية المتخصصة .
  • ملء كافة بيانات الراغب في إجراء فحص طبي بالخانات المُتخصصة.
  • اختيار ذوي الاحتياجات الخاصة مكان المستشفي الراغب في إجراء الكشف فيها.
  • القيام بتحديد الموعد المناسب للكشف الطبي.
  • تحميل كافة الأوراق المطلوبة مثل بطاقة الخدمات المتكاملة وبطاقة الرقم القومي.
  • وبعدها يتم الضغط على زر الحفظ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *