السعودية

خفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل.. اعرف خريطة التوزيع الجديدة

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات، قرارًا بخفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل، وإجراء تعديل على خفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل ساند، حيث صدر قرار بالموافق على خفض نسبة الاشتراك  1.5% من الأجر الخاضع للاشتراكات بدلًا من 2 في المائة على أن يتم تحملها مناصفة كل من اشترك وصاحب العمل.

خفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات أن قرار خفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل يدخل حيز التنفيذ بداية من 1 يناير 2022، ولفتت المؤسسة أن قرار خفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل، صدر بناء على التقييم الدوري المستمر لالتزامات الصندوق والمنافع الممنوحة التي يقدمها النظام.

خفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل

 

واستكملت المؤسسة إلى أن هناك استمرار للتقييم الدوري للنظام ومراجعة نسبة الاشتراك وفقًا للآلية المتبعة في مرونة الإجراءات في تطوير وتحسين الأنظمة والتشريعات، ولا يؤثر قرار خفض نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل على تعويض المستفيد ساند سواء الحالي أو المستفيد في المستقبل.

أقرأ أيضا : استعلام عن التأمينات برقم الهوية والسجل المدني 1443

نسبة الاشتراكات الجديدة لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل

ولفتت المؤسسة العامة للتأمينات، إلى أن نسبة الاشتراكات لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل الجديدة تكون 0.75% على المستفيد من نظام التأمين و0.75% على صاحب العمل عوضَا عن 1 في المائة على المشترك و1 في المائة على صاحب العمل.

 

السابق
فتح القبول والتسجيل للقوات الخاصة لأمن الحج للعنصر النسائي 1443.. استقبال الطلبات عبر بوابة أبشر التوظيف
التالي
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443.. رابط الاستعلام وطريقة التقديم