كشفت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، عن إتاحة الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة إلكترونيًا بشكل سهل وبخطوات مُيسرة للغاية، وذلك في إطار خطة الوزارة لرقمنة خدماتها بنسبة 100% من خلال توفير كل الخدمات الخاصة بها على الإنترنت بما فيها جميع أنواع الاستعلامات وتقديم الشكاوى من قبل المُستفيدين.

الهدف من الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة إلكترونيًا

وتساهم الآلية الجديدة في إمكانية الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة بشكل إلكتروني مع متابعة الموافقة على الطلب المُقدم للحصول على الدعم، حيث لا يتطلب ذلك أي حاجة للذهاب لمكاتب وزارة التضامن أو دفع مصاريف إضافية للخدمات التي تقدمها الوزارة.

وكشفت الوزارة عن إمكانية استقبال الشكاوى التي يتقدم بها المواطنون والرد عليها من خلال تلك الآلية، وذلك في إطار الخطوات التي تتخذها الوزارة لمميكنة كل الخدمات خلال الفترة المقبلة.

الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة

يستطيع المواطن الاستعلام والتسجيل في “تكافل وكرامة” بعد إدخاله الرقم القومي للرابط الذي حددته الوزارة، مع إمكانية إجراء عمليات الاستعلام أو تقديم الشكاوى بالاختيار بين أكثر من موضوع للشكوى، بالإضافة إلى متابعتها للتعرف على الرد الذي تقدمه الوزارة.

الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة
الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة

ويصل عدد المستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” إلى قرابة 4 ملايين ألف أسرة، بواقع نحو مليون و300 ألف أسرة في كرامة ومليونيين و200 ألف بتكافل، حيث تستهدف الوزارة زيادة أعداد المستفيدين حتى تتخطى الـ4 ملايين أسرة.

وتصل قيمة الدعم التي يحصل عليه الفرد فى تكافل 325 جنيهًا شهريًا لرب الأسرة، و80 جنيهًا لطفل المرحلة الابتدائية، و100 للإعدادية، و140 للمرحلة الثانوية، وأما “كرامة” فيقتصر على توفير الدعم المالى الشهرى ليصل إلى 450 جنيهًا لكبار السن فوق 65 عامًا.

الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة
الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة

كيفية الاستعلام والتسجيل في تكافل وكرامة

ويمكن الاستعلام والتسجيل وتقديم شكوى بالنسبة لـ”تكافل وكرامة” عبر إدخال الرقم القومي على موقع وزارة  التضامن الاجتماعي  الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *