تبهرنا دائما تويوتا حيث طرحت تقنية تغيير لون السيارة في ثوان معدودة، وذلك بسيارة فن – في الاختبارية وفي هذا المقال، ندعوك لإلقاء نظرة على مستقبل السيارات، ومدى التطور الذي يمكن أن تبلغه مع هذه السيارة الاختبارية الرائعة “فن – في” التي قدمتها تويوتا اليابانية.

تويوتا فان  في

تويوتا “فن – في” الاختبارية التي نراها هنا في الصور المرفقة تبلور لنا العلاقة الوثيقة التي ستربط الناس والسيارات والمجتمع في المستقبل القريب.

الشكل الخارجي لهذه السيارة المبتكرة عبارة عن نسيج أسود مصمت تماما لا توجد به أي فتحات أو نوافذ جانبية أو خلفية، وبهذا يمكن لقائد السيارة استخدام جسمها كشاشة عرض يظهر عليها المحتوى الذي يختاره ثابتا كان أم متحركا، كما يمكنه تغيير لون السيارة كما يشاء من خلال تحميل خلفيات جميلة بأسلوب شبيه بتطبيقات الهواتف الذكية كالآي فون وغيرها من أنظمة الجوالات المختلفة.

سيارة تويوتا
تويوتا فان في

 

السيارة متصلة كذلك بشبكة تحديث وظيفتها التأكد من أن برامج الوسائط المتعددة بالسيارة وكذلك برامج إرشاد القائد محدثة باستمرار.

ومن المزايا المتواجدة في هذا النظام أن السيارة لديها أيضا المقدرة على التواصل مع السيارات المحيطة والبنية التحتية، بحيث يمكنها التنبوء مسبقا بالمركبات التي قد تمثل خطرا لأنها ليست في مجال رؤية القائد مثلا، كما تمكن قائدها من التواصل مع أصدقائه الذي يقودون سيارات مماثلة في الجوار أو الأماكن القريبة منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *