شعر المصريون فجر اليوم الثلاثاء، بهزة أرضية تتعلق بزلزال ضرب منطقة شرقي البحر المتوسط بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، وسط تخوفات من حدوث زلازل جديدة أقوى خلال الفترة المقبلة، ومدى وقوع أي أضرار نتيجة تلك الزلازل على مستوى مختلف محافظات الجمهورية.

تابعين وزلزال جديد

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، جاد القاضي، أنه تم رصد تابعين وزلزال جديد خلال الساعات الماضية لكن لم يشعر بها سكان مصر بسبب بعدها بنحو 600 كيلو متر، مشيرًا إلى أن توقيت زلزال قبرص هو السبب في الشعور الكبير به والضجة التي حدثت بسببه.

زلزال مصر
زلزال مصر

ونوه إلى أنه لا يوجد تخوف من حدوث أضرار جراء الزلازل التي تقع في شرق المتوسط كونها بعيدة عن مصر، مبينًا أنه يتم متابعة كل جديد في هذا الأمر من قبل الجهات المعنية بالبلاد.

بيانات زلزال مصر

ووقع زلزال قبرص في تمام الساعة (03:07) فجرًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة على عمق 60 كم ودائرة عرض 32.15 درجة شمالًا وخط طول 31.94 درجة شرقًا.

زلزال قبرص
زلزال قبرص

وتأثرت 6 دول بالهزة الأرضية هي مصر والأراضي الفلسطينية وقبرص وتركيا واليونان والمملكة المتحدة، كما أن هذا الزلزال يُعد الأقوى بعد أكبر الزلزال التي شهدتها المنطقة بقوة 6.8 درجة في عام 1996.

الزلزال بمصر
الزلزال بمصر

سبب الزلازل بمنطقة شرق المتوسط

وتشهد منطقة شرق البحر المتوسط تصادم بين الجزء الذي يحمل قارة إفريقيا مع الجزء الذي يحمل قارة أوروبا لذا يحدث زلزال بشكل شبه يومي، كما اعتبر خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن ما يحدث في شرق البحر المتوسط طبيعي ومتوقع لكن يجب اتخاذ بعض الإجراءات بشأنها لتقليل أي خسائر محتملة قدر الإمكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *