حذرت هيئة السكك الحديدية في مصر، اليوم الخميس، من بعض التطبيقات المُزيفة التي يتم استغلالها في خداع الراغبين بحجز تذاكر قطارات السكك الحديدية في البلاد، مشددةً على أنها تعمل على ملاحقة من يقفون وراء تلك التطبيقات من أجل ضمان حجز الرحلات للركاب بشكل صحيح.

طريقة حجز القطارات

وأوضحت الهيئة، أن عملية حجز الرحلات لقطار السكك الحديدية تتم من خلال تطبيق باسم “ENR” علي أجهزة آيفون، كما تحمل اسم “قطارات مصر حجز واستعلام” علي أجهزة “Android”.

القطارات الجديدة
القطارات الجديدة

 

إجراءات قانونية ضد أصحاب التطبيقات المُزيفة

وشددت على أنه لا يمكن لأي تطبيق آخر القيام بحجز التذاكر، مشيرةً إلى أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه عدد من التطبيقات المُزيفة، خاصة التي تزعم إمكانية حجز تذاكر القطارات من خلالها.

ودعت الهيئة المواطنين بالحجز فقط عن طريق التطبيق الرسمي الوحيد المُعلن من قبلها، مع ضرورة الإبلاغ الفوري لكافة الجهات المُختصة عن أي تطبيقات مُزيفة.

وجرى مؤخرًا إعلان أسعار تذاكر القطارات الروسية العادية بكافة خطوط السكة الحديد بالوجهين القبلى والبحرى.

عربات السكك الحديدية
عربات السكك الحديدية

أسعار تذاكر القطارات الروسية الجديدة

وتتضمن الأسعار ” القاهرة ـ بني سويف” بـ30 جنيهًا، و”القاهرة ـ المنيا” بـ40 جنيهًا، و”القاهرة ـ أسيوط” بـ50 جنيهًا، و”القاهرة ـ سوهاج” بـ55 جنيهًا، و”القاهرة ـ الأقصر” 75 جنيهًا، و”القاهرة ـ بنها” 20 جنيهًا، و”القاهرة – طنطا” بـ25 جنيهًا، و”القاهرة – سيدي جابر” بـ 35 جنيهًا، و”القاهرة – الإسكندرية” بـ35 جنيهًا، و”القاهرة – الزقازيق” بـ 25 جنيهًا، و”القاهرة – الإسماعيلية” بـ 30 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *