بعد تقليص عدد شرائح المستهلكين.. آلية احتساب قيمة فاتورة الكهرباء في الأردن 2022 والفئات المستفيدة

كشفت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، طريقة وآلية احتساب قيمة الفاتورة الكهربائية على المواطنين في الأردن قبل بداية تنفيذ التعرفة الكهربائية أبريل المقبل، ويبحث العديد من المواطنين في الأردن عن خطوات وآلية احتساب قيمة الفاتورة الكهربائية بعد إطلاق هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية، عن تدشين منصة استحقاق دعم الكهرباء.

الفئات المستفيدة من دعم التعرفة الكهربائية

وكشفت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية، عن الفئات المستفيدة من دعم التعرفة الكهربائية الجديدة وهم كل من المشترك المنزلي من الدعم في التعرفة الكهربائية الجديدة، وهي اشتراك واحد فقط بطريقتين الأولى من خلال الاستفادة من التعرفة الكهربائية حسب استهلاكه وذلك من خلال التدرج في شرائح التعرفة المبينة.

أقرأ أيضا : رابط التسجيل في منصة دعم الكهرباء الأردن 2022

آلية احتساب قيمة فاتورة الكهرباء في الأردن

من جانبها كشفت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن عن طريقة سهلة وميسرة من أجل آلية احتساب قيمة فاتورة الكهرباء على المواطنين، من جانبه أوضح مصدر أن قيمة الفاتورة ستكون تراكمية على أن يستفاد منها ممكن تنطبق عليهم الشروط على أن يتم احتساب كل شريحة على حدا.

آلية احتساب قيمة فاتورة الكهرباء في الأردن

 

كل من يستهلك أكثر من 600 كيلو وات يتم احتساب اول 300 كيلو بقيمة 50 فلساً،  ثم باقى الـ 300 كيلو الثانية، يتم احتسابها في التعريفة الجديدة بقيمة 100 فلس، وكل ما زاد عن هذا الحد يتم احتساب القيمة بـ 200 فلس لكل كيلو واط.

ولفت المصدر إلى أن هذه الطريقة يتم استفادة المستهلك من الدعم أول أول شريحتين بمقدار 2 -2.5 دينار، ومن المقرر أن يتم تقليص عدد شرائح المستهلكين من 7 شرائح إلى 3.

 

Comments are closed.