كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر، عن طبيعة امتحانات الصف الرابع الابتدائي بالفصل الدراسي الأول هذا العام، حيث بيّنت حقيقة ما جرى تداوله بشأن حذف أجزاء من بعض المناهج الدراسية من أجل التخفيف عن الطلاب في الاختبارات، خاصة وأنها تجرى هذا العام بنظام جديد على العملية التعليمية.

 حذف مناهج بـ امتحانات الصف الرابع الابتدائي

ونفت وزارة التعليم، إمكانية وجود حذف أو إطلاع في مناهج العلوم والرياضيات، مشيرةً إلى أن محتوى الترم الأول الذي يتم دراسته بالنسبة للعلوم والرياضيات سوف يتم استكمال دراسته بالتسلسل الطبيعي بعد إجازة منتصف العام.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي
امتحانات الصف الرابع الابتدائي

 

طبيعة امتحانات الصف الرابع الابتدائي

ونوهت إلى أن بقية المواد سوف يمتحن الطلاب في منهج الترم الأول كاملًا دون وجود أي حذف منها كما يجري تردده خلال الساعات الماضية.

مصير مناهج العلوم بـ امتحانات الصف الرابع الابتدائي

ولفتت إلى أنه بالنسبة لامتحانات منتصف العام الدراسي للصف الرابع الابتدائي فى مادة للعلوم، حيث سيتم الاختبار في منهج العلوم حتى نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث “السرعة”.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي
امتحانات الصف الرابع الابتدائي

 

وشددت على أن ما تبقى من منهج العلوم هو النشاط رقم 13 و14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملًا، ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من 12 إلى 14 حصة في الترم الثاني أي مدة شهر تقريبًا.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لمادة الرياضيات فقد انتهى منهج الرياضيات عند نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة، على أن يبدأ الترم الثاني بالدروس من 10 إلي 16 بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملًا، ومن ثم يكون عدد الدروس المتبقية من 12 إلى 14 درس أي مدة شهر تقريبًا.

أقرأ أيضا : حقيقة وجود نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي

امتحانات الصف الرابع الابتدائي
امتحانات الصف الرابع الابتدائي

 

وزير التعليم يعلق على امتحانات الصف الرابع الابتدائي

بدوره شدد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور طارق شوقي، على عدم وجود حذف في مناهج الصف الرابع الابتدائي، حيث تحرص الوزارة على اختبار الطلاب في كل المواد الدراسية كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *