اخبار مصر

بتكلفة 100 مليون دولار.. المعلومات الكاملة عن تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية، وأمام مؤتمر لوزراء التعدين العرب في السعودية أوضح الوزير أن مصر تدرس إنشاء أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر، بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية ولفت الوزير إلى أن الهدف من إنشاء تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر من أجل تعظيم القيمة المضافة من موارد الذهب على أن يتم إكمال سلسلة الذهب عبر تعظيم المحتوى المحلي.

تكلفة تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر

وأوضحت الوزارة أن تكلفة تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر إلى مائة مليون دولار على أن تصل تكلفة المرحلة الأولى منها 30 مليون دولار.

لم تشرع الحكومة المصرية في تنفيذ المشروع لكنها تعمل على تأسيس شركة لإدارة مصفاة الذهب، وتحصل الشركة على الاعتماد الدولي كما يمكنها دمغ الذهب المستخرج من المناجم على أن يتم ختمه بالكود الدولي، ويتم دمغ المصفاة وختمه داخل مصر بدلًا من إرسال الذهب المستخرج إلى الخارج وعودته إلى مصر.

الهدف من تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر

لن تقتصر المصفاة على خدمات الذهب المستخرج من مصر بل تعمل على تلبية الاستخراجات من بعض الدول المجاورة، تهدف المصفاة إلى تعظيم التكامل بين دول المنطقة في صناعة الذهب خاصة ما يسمى بـ “الدرع العربي النوبي، وبهذه الخطوة تكون الحكومة فتحت شوطًا كبيرًا في صناعة الذهب وإنعاش الصناعة داخل وخارج مصر.

 

السابق
نتائج طلاب الكويت 2022.. رابط موقع المربع الالكتروني للنتائج عبر وزارة التعليم
التالي
سعر الدولار مقابل الكرون السويدي 2022.. أسعار العملات الأجنبية أمام الدولار