اخبار مصر

الأرصاد تكشف عن إنذارات لنشاط تسونامي.. ثوران بركان هونجا تونجا يشبه انشطار نووي بجزيرة تونجا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ثوران بركان هونجا تونجا جزيرة تونجا من خلال صور الأقمار الصناعية عالية الجودة، وفي بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  سجلت المحطات المناخية هناك ارتفاعا وجيزا في قيم الضغط الهواء حيث وصلت صدمة الموجة الي نيوزيلندا ويشبه ثوران هذا البركان الانشطار النووي حيث وصل اندفاع الهواء إلى 20 كم فوق سطح البحر.

وبدأت الجهات بإصدار إنذارات لنشاط تسونامي في أعقاب ثوران تونجا؛ ومن المتوقع ان تشهد السواحل الشمالية والشرقية لنيوزولاندا تيارات قوية وغير عادية ولا يمكن التنبؤ بارتفاع الأمواج على الشاطئ.

حالة الطقس الأحد 16 يناير

تشهد حالة الطقس غدا الأحد الموافق 16 يناير 2021، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، مع استمرار تواجد فرص سقوط الأمطار لتكون على كافة الأنحاء عدا جنوب الصعيد، للتوقع أن يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

حالة الطقس
الارصاد

 

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط طقس شديد البرودة على كل الأنحاء ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، ودعت الهيئة الأرصاد للمواطنين ضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة نسبة حدوث من 40 في المائة إلى 50 في المائة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

السابق
الآن تابع المباريات بجودة عالية.. اضبط تردد قناة tnt المغربية على النايل سات 2022
التالي
في 15 يناير.. الهدف من الاحتفال بيوم الطفل الخليجي ونصائح هامة لأولياء الأمور