وجه أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، رسالة عاجلة إلى وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ​، حيث تصدر هاشتاق وزير التعليم موقع التغريدات القصيرة تويتر في المملكة اليوم الجمعة وسط تفاعل كبير وواسع من أولياء الأمور الذي طالبوا وزير التعليم بالعودة إلى الدراسة عن بعد مرة أخرى وعدم ذهاب الطلاب إلى المدارس خلال الأيام المقبلة خوفا على الطلاب بعد تفشي الكوفيد ومتحور أوميكرون الجديد.

وطالب أولياء الأمور وزير التعليم بإقرار العودة إلى الدراسة عن بعد من المنازل خاصة وأنها كانت ناجحة، وذلك حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين، وذلك بعد أن أكدت كافة المصادر أن المتحور الجديد سريع الانتشار عن السلالات الأخرى حفاظا على صحة الأطفال من نقل العدوى.

الأهالي يطالبون بالعودة للدراسة عن بعد

وقال أحد المغردين المشاركين في الهاشتاق:” نطالب بعودة الدراسة عن بُعد خاصة في وقت تزايد الحالات وقلق الاهالي على الصغار خاصة الصفوف الاولية”، فيما كتب آخر ” نرجو التراجع في عودة الدراسة حضورياً للطلاب خاصةً في هذا الوقت الصعب بسبب تزايد الحالات بشكل كبير فصحة الطلاب وأسرهم مُقدمٌ على كل شيء”.

وكتب أحد أولياء الأمور لوزير التعليم : “المنصة التعليمية أثبتت جدواها للمرحلة الابتدائية ، وكذلك تمت حمايتهم من الوباء، لماذا نعود للحضورية وخاصة لمرحلة عمرية غالية صغيرة لا تعرف حجم الوباء وآثاره ؟”،وتابع آخر : “المفترض هذه السنة تستمر عن بعد والسنة القادمة تكون بداية حضورية منظمة”.

التعليم السعودي
وزير التعليم السعودي

 

وكانت وزارة التعليم ووزارة الصحة في السعودية قد أعلنتا عن استئناف الدراسة بشكل حضوري في المدارس وذلك للطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال وذلك بدءا من الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري، وأشارتا إلى تطبيق النماذج التشغيلية المرنة للعودة مع الالتزام بكافة التعليميات الخاصة بالبروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من وقاية وذلك حفاظا على الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *