أعلنت وزارة الصحة في الكويت، اعتماد آلية جديدة لصرف مكافآت الصفوف الأمامية، خاصة فيما يتعلق بالإقرار والتعهد، حيث وجه الوكيل المساعد للشؤون المالية بالصحة هشام الدليمي كتاب رسمي إلى الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية، وذلك في إطار حرص الوزارة على تنظيم وترتيب آليات منح المكافأة المالية المستحقة للموظفين الذين بذلوا جهود عظيمة منذ بداية جائحة الكوفيد وذلك وفقا لأحكام القانون رقم 4 لسنة 2021.

وأكدت وزارة الصحة، أن الآلية الجديدة لصرف المكافآت يتم التوقيع فيها على نماذج الإقرار لمستحقي المكافآت من الصفوف الأمامية وذلك من خلال تطبيق Q8SEHA ويتم تسليمها من قبلهم إلى جهات العمل، وتسلم كافة الإقرارات من قبل القطاعات في أظرف مغلقة إلى مكتب الوكيل المساعد للشؤون المالية في الوزارة في موعد أقصاه 23 من يناير الجاري.

تحويل تظلمات مكافآت الأعمال الممتازة

وعلى جانب آخر حول القطاع المالي في وزارة الصحة، تحويل مبالغ تظلمات مكافآت الأعمال الممتازة إلى البنك المركزي وذلك تميهدا لإيداعها في حسابات مستحقيها خلال أيام في البنوك.

بروتوكول جديد للعزل والحجر

وبدأت وزارة الصحة في تطبيق أحدث البروتوكولات لمواجهة وباء الكوفيد، حيث أعلن الدكتور عبد الله السند المتحدث الرسمي للوزارة تخفيض مدة عزل الشخص المصاب بالكوفيد لتكون 7 أيام للمحصن و10 أيام للشخص لغير المحصن من تاريخ عمل أول مسحة أثبتت إصابته، مشيرا إلى أن البروتوكول الجديد للعزل يعد من أحدث البروتوكلات الحديثة لمواجهة الوباء.

وعرف السعد، الشخص المخالط بأنه الشخص الذي خالط شخصا آخر تأكدت إصابته لمدة 15 دقيقة أو أكثر دون تغطية الأنف والفم وبمسافة تقل عن مترين، مشيرا إلى مدة حجز المخالط يختلف عن المحصن الذي حصل على الجرعة الثالثة التنشيطية، فالمحصن يمكن أن ينهي الحجر بعد سابع يوم من الحجر بعد تقديم نتيجة سليمة، أما غير المحصن فيجب عليه قضاء 14 يوم في الحجر من تاريخ المخالطة.

الصحة
قرارات جديدة لوزارة الصحة في الكويت

 

وكانت وزارة الصحة، قد كشف أن عدد من تلقوا الجرعة التنشيطية الثالثة من المواطنين والمقيمين في الكويت وصلوا إلى 590 ألف، وعدد الذين حصلوا على جرعة واحدة وصلوا إلى 3 ملايين و349 ألفا بنسبة بلغت 85.4%، أما عدد الذين حصلوا على التحصين الكامل بواقع جرعتين من التطعيم الواقي وصلوا إلى 3 ملايين و234 ألفا و464 شخصا بنسبة وصلت إلى 82.4%.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *